الأحد، 25 أبريل 2010

قنوات الحياة ... أفضل فكر تسويقي في مصر

قنوات الحياة
أفضل فكر تسويقي في مصر

الحقيقة أنا مبهور بأسلوب قنوات الحياة التسويقي وعلشان كده كتبت الموضوع ده
قنوات الحياة في الحقيقة مش بتعتمد على الاعلانات فقط في تمويل القناة وتشغيلها
ولكنها عملت حاجة ... نقدر نقول عليها إنها ضربت عصفورين بحجر واحد

كسبت نسبة مشاهدة عالية جدا وأصبحت تقدم مجموعة من البرامج التي اكتسبت نسب مشاهدة عالية جدا
وأيضا استخدمت نسب المشاهدة العالية والاقبال الجماهيري كأسلوب جديد لتمويل القناة عن طريق الاتصالات والمسابقات التي تقدمها القناة

حتى في البرامج العالمية التي قامت القناة بإنتاج النسخة العربية منها
قامت القناة بتمصير هذه البرامج واستخدام أسلوب المشاركة وعمل المسابقات من خلال هذه البرامج

على سبيل المثال
برنامج أرض الخوف والذي يعتبر أولى البرامج التي تم عمل العديد من المسابقات خلال 14 أسبوع، وتم استقبال آلاف المكالمات الهاتفية من المعجبين بالمتسابقين وأيضا الاتصالات والرسائل للمشاركة في المسابقات
أيضا برنامج لعبة الحياة والذي تستقبل القناة أيضا آلاف المكالمات للمشاركة بالبرنامج والمكالمات والرسائل للفوز بنصف المبلغ الذي ربحه المتسابق

ولا ننسى أبدا برامج الطبخ مثل سفرة دايمة والمطبخ والتي تتمتع بنسبة مشاهدة عالية جدا ومشاركة جماهيرية كبيرة

طبعا أنا مش بأحسد ولا حاجة
ولكن أنا حبيت أسجل اعجابي بأسلوب القناة التسويقي وقدرتها على التمويل واكتساب جماهيرية كبيرة في نفس الوقت

بالطبع أنا لست على علم بشئون القناة الإدارية الداخلية ولكن أنا كمشاهد عادي أحكم على النتيجة، والنتيجة تدل على إدارة ناجحة استطاعت استغلال كل الموارد المتاحة لتسويق وتمويل مجموعة قنوات الحياة

مع تمنياتي بمزيد من التميز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق